مقالات

قصة قصيرة: استقال أم أُقِيل.. أم “استُقيل”؟!

“١” هذه المرة لن أقول شيئاً، سأحتفظ برأيي لنفسي، وسأكتفي بدلاً عن ذلك بنشر بعض الاقتباسات مما قاله آخرون عن الحكام والتحكيم، وسأحاول أنا وأنتم ..

هل الأندية الرياضية تستحق التشجيع؟

انطلق قبل أيام دوري جميل لكرة القدم، وهو ما يعرف بدوري الأندية الكبار ذات الشعبية الأكبر في المملكة والخليج، وتعد لعبة كرة القدم من أكثر ..

الشرط الجزائي في عقود اللاعبين

في مقالي السابق الأسبوع الماضي، الذي تطرقت فيه إلى صفقة اللاعب البرازيلي نيمار وتحديداً للشرط الجزائي، والذي بمجرد أن قام اللاعب بدفعه لناديه السابق برشلونة، ..

كشكول

بدأ موسمنا الرياضي بداية فنية مثيرة، فيما كانت البداية التسويقية مرتبكة بشكل واضح، وتحديداً على صعيد الأندية التي مازالت تدور في فلك اللا احترافية. وهنا ..

استفزاز تحكيمي للاتحاديين

*- استغرب الاستفزاز المستمر من لجنة الحكام للاتحاديين بتكليفها لحكام غير مؤهلين لإدارة مبارياته، فحكم مباراة الغد أمام الفيحاء سلطان الحربي سبق وأن أبعد الاتحاد ..

كوارث المدربين

بعض المدربين أقول البعض ولم أعمم لا يهتم كثيرا في كيف يصنع فريقا بقدر ما يهتم في كيف يصنع له مالا، يبعثر الأوراق، يقصي هذا ..

كلمة السر… ستة

يجمع النقاد والمراقبون على أن دوري جميل السعودي هذا الموسم (غير)، والسبب هو الستة محترفين الذين سمح بهم اتحاد اللعبة بمن فيهم حارس المرمى، ومن ..

دوري جميل… لا كبير إلا الله

بصراحة.. أتمنى ألا يخرج علينا أي متفلسف ويشكك أو يقلل من دوري جميل السعودي للمحترفين، فقد أثبتت البداية القوية والعاصفة للدوري أنه الأقوى والأميز على ..

جمدوا الهبوط والصعود

ـ لم يأتِ قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بزيادة عدد اللاعبين الأجانب، من أربعة إلى ستة من فراغ، إنما بناءً على رؤية مستقبلية لها أبعادها ..

«الزعيم» والعين .. «كلاسيكو» القارة!

في «كلاسيكو» خليجي آسيوي؛ يلتقي «الزعيم» الآسيوي الهلال بزعيم الإمارات العين، وبينهما حسابات وحكايات وذكريات تتجدد اليوم في ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، وآمال ..

فترة التوقف… هل تغير حال الأندية؟!

جولتان لعبتا ولم تنكشف حتى الآن حقيقة مستويات فرق دوري جميل، وجاء التوقف ليصبح أشبه بالمنقذ والمتنفس لبعض الأندية ومقلقا كثيرا لأندية أخرى. • أصعب ..

بستان مولاي عبدالسلام!

عادت البطولات العربية بعد سنوات من الغياب، وعاد معها اسم الاتحاد العربي للتداول مجددًا، وعندما يذكر هذا الكيان لا بد أن يذكر الأمير فيصل بن ..