مجلسا اتحاد الكرة يتفقان في المنامة

العجز المالي 107.7 مليون ريال

  • 10 مايو 2017
  • لا توجد تعليقات
  • 252 مشاهدة
العجز المالي 107.7 مليون ريال

 أكد عبدالإله مؤمنة، المدير التنفيذي للشؤون المالية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الالتزامات المالية وقائمة المركز المالي للاتحاد السعودي لكرة القدم لم تختلف عما أعلن عنه في اجتماع اتحاد الكرة الذي عقد في منتصف فبراير الماضي.

جاء ذلك بعد اجتماع مجلسيْ إدارة اتحاد الكرة السابق والحالي في المنامة أمس، وحضره كل من أحمد عيد وعدنان المعيبد وعبدالعزيز القرينيس من المجلس السابق، وكل من عادل عزت وياسر المسحل وعبدالإله مؤمنة وعادل البطي من المجلس الحالي.

ووفقاً لـ”الرياضية”، فقد اتفق الطرفان على أن العجز في رأس المال العامل 13 مليون ريال من قائمة المركز المالي في 31 ديسمبر 2016، بالإضافة إلى مبلغ 91 مليون ريال تمثل سلفة وزارة المالية المقدمة لتسديد مستحقات الهولندي “فرانك ريكارد” مدرب الأخضر، التي تعد التزاماً على اتحاد القدم.

وأوضح محضر الاجتماع أن لوكيل مدرب المنتخب السعودي السابق “لوبيز” 3 ملايين و780 ألف ريال (عمولة) لم تدرج في المركز المالي للفترة السابقة، وهو ما ينعكس تأثيره على المركز المالي في الفترة المقبلة بزيادة التزامات الاتحاد الحالي.

وخلص الطرفان إلى وجود عجز يبلغ 107.7 مليون ريال، وهو ما ذكره مجلس الاتحاد في مؤتمره الصحفي في فبراير الماضي.

وأوضح مؤمنة أن القصد من الاجتماع تنظيم عملية التسليم والتسلم بين الاتحادين السابق والحالي، وليس لتغيير الأرقام التي سبق أن أعلنت في فبراير الماضي.

وأشار مؤمنة إلى إغلاق الملف المالي بين المجلسين، مبيناً أن مبلغ وكيل مدرب المنتخب السعودي السابق الإسباني “لوبيز” كان مفاجئاً لهم، كونه لم يدرج في المركز المالي للفترة السابقة.

وعن كيفية إيجاد بعض المبالغ المستحقة للاتحاد التي ذكرها مجلس الإدارة الحالي والتي قاربت 13 مليون ريال، قال مؤمنة:”سنحاول خلال الفترة القصيرة المقبلة تعويضها بالرعايات وغيرها”، موضحا أنه في حال عجز المجلس عن تحصيلها فسيتم حذفها من ميزانية الاتحاد.

واستغرب مؤمنة تسريب محضر التسليم والتسلم الذي دوّن أمس بين المجلسين وشمل كافة التفاصيل المالية.

واتفق المجلسان على سلامة جميع الإجراءات المالية التي تمت خلال الفترة من 1 يونيو 2016 حتى 31 ديسمبر 2016، وأن هذا المحضر هو المرجع الوحيد لأي نقاشات مالية.