إنجاز كبير يعزز تصنيفه عالمياً

الربدي يحصد ذهب التنس الدولي

  • 06 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات
  • 253 مشاهدة
الربدي يحصد ذهب التنس الدولي

حقق فيصل الربدي، لاعب المنتخب السعودي للتنس للشباب إنجازاً جديداً بعد فوزه في نهائي الفردي والزوجي معاً وكأس البطولة والميدالية الذهبية لبطولة عمّان الأولى الدولية للتنس التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية، عقب فوزه في المبارة النهائية أمام التونسي محمد بن علي بنتيجة متميزة مجموعتين مقابل لاشيء 6/2 6/2.
وأظهر الربدي مستوى فنياً عالياً حاز رضا جميع متابعي المباراة وضمن 30 نقطة دولية في رصيده.
ويعتبر الربدي أول لاعب سعودي يفوز في نهائي بطولة عمان الدولية للشباب، التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للتنس.
فقد فاز الربدي في الدور الأول على اللاعب الباكستاني حارس عرفان الحق بمجموعتين مقابل لاشيء 6/2 6/0، ووصل لدور الثمانية، وحقق فوزاً قوياً أمام المصنف الثالث في البطولة التونسي إسكندر بن عبد الله بنتيجة مجموعتين مقابل لاشيء 6/3 7/5.
ووصل الربدي إلى دورالأربعة بجدارة بعد فوزه على لاعب الأردن الأول عبد الله شلبية بنتيجة مجموعتين مقابل لاشيء 6/3 6/3.
ثم فاز في نصف النهائي على اللاعب اليوناني “باريسبنتوسيس” وهو المصنف الثاني على البطولة والمصنف 490 عالمياً بنتيجة مميزة مجموعتين مقابل لاشيء 6/3 6/4.
كما فاز الربدي أيضاً في نهائي الزوجي مع زميله الإماراتي فارس الجناحي على الزوجي اليوناني باريسبنتوسيس وكريستوسداغليس المصنفين ثانياً في فئة الزوجي، وكان الفوز بنتيجة قوية جداً مجموعتين مقابل لاشيء 6/2 6/2، ليضمن الربدي حصوله على 20 نقطة دولية في رصيده، وبإجمالي 50 نقطة في تصنيف الاتحاد الدولي للتنس، الذي يصدر غدا الإثنين.
من جهته، قال توفيق معافا رئيس الاتحاد السعودي للتنس “إن هذا الإنجاز أتى نتيجة العزيمة والتخطيط الجيد، وإضافة إلى أن جميع لاعبي المنتخب السعودي شاركوا في معسكرات إعدادية داخلية وخارجية، تخللتها مباريات ساهمت في ارتقاء مستواهم الفني”.
جدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية السعودية والاتحاد السعودي للتنس وضعا عديداً من الحوافز التشجيعية، التي تصب في مصلحة اللاعبين أصحاب الإنجازات المحلية والخارجية، ما ساعد اللاعبين النخبة على تقديم أداء عال في البطولات الدولية.
ويعتبر اللاعب الربدي أحد لاعبي النخبة الذين شاركوا في المعسكر الخارجي بأسبانيا في أكاديمية خوان كارلوس فيريرو.
وقد شهد أداء الربدي الفني والتكتيكي تطوراً خلال البرنامج الصيفي الذي أعده الاتحاد السعودي لمنتخبات التنس، استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية الـخامسة للصالات المغلقة – عشق آباد 2017، حيث حصل على الميدالية البرونزية الشهر الماضي مع زميله لاعب المنتخب السعودي عبدالعزيز البيوك في البطولة الدولية للشباب بنيروبي في دولة كينيا.