بدعم من الهيئة العامة للرياضة

من لندن إلى الحج على الدراجات

  • 20 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات
  • 96 مشاهدة
من لندن إلى الحج على الدراجات

بدعم من الهيئة العامة للرياضة ومبادرة من مؤسسة “شباب خير أمة” للأعمال التطوعية ممثلة بمجموعة دراجي السعودية، تم استقبال 9 بريطانيين مسلمين، وصلوا  إلى السعودية، بعد أن قطعوا أكثر من 3 آلاف كم على دراجاتهم الهوائية لمد ستة أسابيع.

بدأت الرحلة من العاصمة البريطانية لندن، مرورا بفرنسا ثم سويسرا وايطاليا واليونان ومصر، وختاماً السعودية بهدف أداء فريضة الحج، ونقل صورة حسنة للإسلام دين السلام والتسامح بين دول أوربا، أثناء عبورهم بالدراجات الهوائية.

وقد تم إعداد برنامج خاص لسير رحلة الدراجين بعد تنسيق كبير من الهيئة العامة للرياضة وعدد من الجهات الحكومية، وبمشاركة مجموعة دراجي السعودية، حيث سيتم اكمال الرحلة من المدينة المنورة حتى مكة المكرمة.

وقد استهدف الدراجون من خلال الرحلة بين دول أوربا نقل رسالة التسامح والمحبة التي يحملها الإسلام، ويحث عليها، وذلك أثناء عبورهم بالدراجات الهوائية.

وتم تتويج الرحلة بالوصول للأراضي المقدسة، حيث  يؤدي الرحالون فريضة الحج لموسم عام 1438هـ.

الجدير بالذكر أن  التعاون لاستقبال ضيوف الرحمن كان ملموسا من عدة جهات رسمية تمثلت في وزارتي  الحج والعمرة ووزراة الثقافة والإعلام وإمارة منطقة المدينة المنورة، حيث ساهم الجميع في نقل صورة مشرفة لتلاحم رجال الوطن في خدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى الجهات التطوعية التي ساهمت في نجاح المبادرة، ومنها مجموعة دراج طيبة ودراج ينبع التطوعي .

ومن المنتظر أن يكمل الحجاج البريطانيون رحلتهم بالدراجات من جدة إلى المدينة لختام جولتهم استعدادا لمناسك الحج.