اختتام الملتقى السعودي الدولي لرياضات ذوي الإعاقة

  • 28 مارس 2019
  • لا توجد تعليقات
  • 250 مشاهدة
اختتام الملتقى السعودي الدولي لرياضات ذوي الإعاقة

اختتمت اليوم الخميس منافسات الملتقى السعودي الدولي لرياضات ذوي الإعاقة الذي انطلق الثلاثاء الماضي برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الذي افتتح البطولة رسمياً. 

وأقيمت منافسات الملتقى على صالتي مدينة الملك عبدالله الرياضية واستاد الأمير عبدالله الفيصل في 3 ألعاب هي كرة الهدف وكرة الطاولة وكرة الطائرة من الجلوس بمشاركة 11 دولة. 

وحقق منتخب العراق المركز الأول وكأس البطولة والميداليات الذهبية في منافسات كرة الهدف, وحل ثانياً المنتخب الأردني ونال الميداليات الفضية, وجاء المنتخب السعودي في المركز الثالث وتسلم لاعبوه الميداليات البرونزية, حيث توجهم المدير التنفيذي للجنة البارالمبية السعودية مدير الملتقى رافد القضيب. 

 وفي منافسات كرة الطاولة, حقق المنتخب العراقي المركز الأول والميداليات الذهبية في منافسات الفرق “وقوف وجلوس” وحل ثانياً المنتخب السعودي محققاً الميداليات الفضية, وفي المركز الثالث المنتخب الفلسطيني ونال لاعبوه الميداليات البرونزية. 

 وفي منافسات الفردي لكرة الطاولة حقق المركز الأول العراقي سعيد العادل في تصنيف (TT7) وحل ثانياً السعودي جزاء الشمري والثالث العراقي عبدالرحمن الشيخلي , وفي تصنيف ( TT8 ) : حقق المركز الأول الفلسطيني رامي شبانة وحل ثانياً العراقي حسن المجيدي وفي المركز الثالث الفلسطيني سمير البقري. 

وفي تصنيف ( TT10 ) حقق المركز الأول العراقي عبدالرحمن شفيق وحل مواطنه عباس علامي في المركز الثاني . 

وفي تصنيف ( TT4 ) حقق المركز الأول العراقي منتظر السراجي, وحل ثانياً الفلسطيني أحمد القويدر وفي المركز الثالث البحريني نظام الوقزي. 

وفي تصنيف ( TT3) سيطر الأخضر على المراكز الثلاث الأولى , بحلول صالح الغامدي أولاً وثانياً هاني بخاري وفي المركز الثالث فواز عجارم. 

وفي تصنيف ( TT6 ) حقق المركز الأول السعودي حسام الجريفاني وحل ثانياً الفلسطيني إياد ابوغبن,  وفي تصنيف ( TT9 ) حقق المركز الأول السعودي ثامر الحبشان وحل ثانياً الفلسطيني إلياس الياسي , وفي تصنيف ( TT5 ) حقق المركز الأول العراقي عادل شلاب وحل الفلسطيني محمد أبوجزر في المركز الثاني. 

 وتوج مدير الملتقى رافد القضيب، ورئيس الاتحاد العربي للفئات الخاصة علي حرز الله المنتخب البوسني  بكأس بطولة كرة الطائرة من الجلوس والميداليات الذهبية بفوزه في المباراة النهائية بثلاثة أشواط دون مقابل على المنتخب المصري الذي حل ثانياً ونال الميداليات الفضية, وحصل المنتخب العراقي على الميداليات البرونزية بحلوله ثالثاً بعد فوزه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد على المنتخب الجزائري الذي حل رابعاً. 

وتم خلال الحفل الختامي الذي أقيم في صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية , تكريم حكام البطولة والمشاركين والوفود المشاركة بدروع تذكارية من اللجنة البارالمبية السعودية سلمها  المدير التنفيذي للجنة مدير الملتقى رافد القضيب الذي تسلم كذلك دروع مماثلة من الوفود المشاركة. 

وقدم رئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على رعايته وافتتاحه للملتقى السعودي الدولي لرياضات ذوي الإعاقة, مؤكداً أن هذه الرعاية  أعطت نجاحاً كبيراً للملتقى يضاف لما تحقق له من نجاح في الناحيتين الفنية والتنظيمية , منوهاً في هذا الصدد بجهود جميع اللجان العاملة في الملتقى الذي تم التحضير له من عدة أشهر. 

 كما شكر المقيرن المسؤولين في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضة واستاد الأمير عبدالله الفيصل على استضافتهما لفعاليات الملتقى , مثمناً هذا التعاون الذي ساهم في نجاح البطولة من خلال الإمكانات والتجهيزات في كل صالة. 

وهنأ رئيس اللجنة البارالمبية السعودية المنتخبات الفائزة في ألعاب الملتقى الثلاث “كرة الهدف, كرة الطاولة , كرة الهدف, متمنياً التوفيق لمن لم يحالفه الحظ , مؤكداً أن وجود لاعبين مميزين في مختلف المنتخبات أدى إلى تحقيق الفائدة الكبيرة من الملتقى وهو الاحتكاك مع المميزين في اللعبة وكسب الخبرات, بما يعود على المنتخبات السعودية بالفائدة في مشاركته المستقبلية.