سمو رئيس الهيئة يجتمع برئيس اللجنة الأولمبية الدولية

  • 29 سبتمبر 2019
  • لا توجد تعليقات
  • 27 مشاهدة
سمو رئيس الهيئة يجتمع برئيس اللجنة الأولمبية الدولية

عقد صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس  اللجنة الاولمبية العربية السعودية  بمدينة جدة اليوم   اجتماعا  مع الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والوفد المرافق له وجرى خلال الاجتماع  استعراض جوانب التعاون بين الجانبين والبرامج المشتركة القادرة على تحقيق الأهداف الأولمبية.

وشهدت  الزيارة حضور الرئيس باخ لاجتماع مجلس إدارة اللجنة الاولمبية العربية السعودية  والذي تم خلاله الاطلاع  على الخطط الاستراتيجية والرؤية التي تحملها اللجنة والاتحادات الرياضية للنهوض بمختلف الرياضات التنافسية ورياضييها في المملكة، اضافة الى التنظيمات الجديدة التي تسعى من خلالها اللجنة الاولمبية العربية السعودية لنقلة نوعية تنعكس على كل ارجاء القطاع الرياضي.

عقب ذلك قام توماس  بجولة على مرافق وملاعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالجوهرة و التقى  بمجموعات من مواهب  رياضية  من مختلف الرياضات في الملعب الرديف لاستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة والصالة الرياضية حيث تابع يرافقه  سمو رئيس اللجنة الاولمبية  عرضا لفنون المبارزة والتايكوندو  وكذا كرة الطاولة ، كما شارك مع الموهوبين  في تأدية جانب من هذه  الألعاب ، متمنياً ان يراهم في اقرب فرصة وهم يحققون أفضل الانجازات .

واثنى السيد باخ على الخطوة المميزة التي اقدمت عليها اللجنة الاولمبية العربية السعودية بتشكيل “لجنة الرياضيين”،  معتبرا  أنها خطوة متميزة، حيث حضر  اجتماعا هو الأول منذ تشكيلها في فبراير الماضي بقرار من الجمعية العمومية للجنة الاولمبية السعودية، وهي التي  تعنى  اللجنة بخدمة مصالح الرياضيين السعوديين وتمثيل تطلعاتهم من خلال الجمعية العمومية للجنة الاولمبية العربية السعودية.

ورافق سمو رئيس اللجنة الاولمبية السيد باخ ووفده المرافق في جولة ثقافية في منطقة البلد التاريخية، المسجلة رسميا كأحد مواقع التراث العالمي في منظمة اليونسكو، و تعرف عن قرب على العمق الثقافي والحضاري الذي تتمتع به السعودية.

واختتمت الزيارة بحفل عشاء اقامه صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على شرف ضيوف المملكة، حضره سمو الامير فهد بن جلوي عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية ووكلاء الرئيس وعدد من رؤوساء الاتحادات الرياضية.