هيئة الرياضة تطلق عدة دورات تدريبية

  • 07 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات
  • 509 مشاهدة
هيئة الرياضة تطلق عدة دورات تدريبية

بدأت في عدة مناطق بالمملكة أمس، أعمال دورات تدريبية تطويرية متعددة، ينظمها معهد إعداد القادة التابع للهيئة العامة للرياضة، ضمن برنامج دورات عام 2017 الجاري.
فقد انطلقت في مقر المعهد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في مدينة الرياض، أعمال الدورة التدريبية الأساسية للمدرب الرياضي، التي تستمر حتى يوم الخميس القادم، وتشمل محاضرات عن مفهوم التدريب الرياضي ومبادئه وعن الجهد البدني والتغذية والتدريب الرياضي وبناء الوحدة التدريبية، بالإضافة إلى التقويم والقياس في المجال الرياضي وعوامل الأمن والسلامة.
ويحاضر في الدورة الدكتور خالد زهران والدكتور صبحي عطا والدكتور أحمد خليفة، حيث تهدف إلى إعداد وتأهيل المدربين للعمل في المجال الرياضي وإكسابهم الخبرة العلمية والمهارات اللازمة، إضافة إلى إقامة دورة ترقية حكام لعبة كرة الطاولة خلال الفترة المسائية في مقر المعهد بالرياض.
وفي محافظة جدة، انطلقت أمس أعمال دورة إدارة الأزمات الرياضية في صالة الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع جامعة جدة، حيث تستمر حتى يوم الخميس المقبل.
ويحاضر فيها الدكتور عماد البناني وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية سابقاً رئيس الاتحاد المصري والعربي للرياضة للجميع، والدكتور أشرف الميداني أمين عام معاهد إعداد القادة العرب.
فيما بدأت أيضاً في مدينة أبها أعمال دورة ترقية حكام التايكوندو، والتي تقام في مدينة الأمير سلطان الرياضية.
ويحاضر فيها عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتايكوندو العقيد فهد الصيعري، والأستاذ ناصر القحطاني، والأستاذ فايز السلولي.
وفي محافظة الخرج، بدأت أعمال دورة تحليل الأداء الرياضي باستخدام الحاسب الآلي (الدارت فش)، وتستمر هي الأخرى حتى يوم الخميس المقبل.